lundi 17 janvier 2011

مفارقــــات زماني


أبحث وأطيل البحث
يصيبني الإعياء
وأتقاتل منهزمة
مع كلّ الأ شياء
وأعلن على الملآ..الرفض
أعلنُ العِصيان...ولا أخاف
البطش


أبحث بداخلي..فلا ألقاني
أستعطف نفسي..لتراني
إنها تأباني..ترفضني
وتعصاني
تريدني أن أتصالح مع
زماني 


أن أغير قاموس.. كلامي
أن أختار ما يفيدني
وأغرق في عذب.. المعاني
تريدني أن ألغي أفكاري
وأنسلخ عن مبادئي
وأهجر دياري
وأصنع وطنا من إختياري


يا نفسي رفضك لي أدماني
سِياطه مزّقت ..جسدي
وألمه أسال دمعي..وأيقظ
أحزاني
يا نفسي هذا زمن الرّقص
زمن اللّهو..واللّذّة
والإدمان

زمن ..(يا للي آه يا زماني

زمن إنسجام ...الخصر
مع الألحان
زمن الضّحك على كلمة الحقّ
والمتمسّك بها مجرّد ... بهلوان
يا نفسي إضحكي
ها هو العدل يقدّم ..للظّلمِ
الإعتذار


وها هي الفضيلةُ تنْحني أمامٓ
الرّذيلة وتعلن..الإنكسار
وها هو الشّرفُ.. يضيقُ به
المكان
فيحسّ بالوحشة...والغربة
فيقرّر الفرار
وها هو الحبّ يتوارى.. بعيدا
عن الأنظار
ليحلّٓ مكانهٓ الكرهٓ.. ويعلنِ
الإنتصارٓ 


يا نفسي هذه... مفارقاتُ
زماني
فكفاكِ..ِ تعنّتا..وأرْحميني
فلن أغيّر ما ...حيّيت
قراري




ديوان ..إمرأة من زمن الحبّ 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire